أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

السعودية تغلق سفارتها في مصر إثر محاولة اقتحامها

اذهب الى الأسفل

29042012

مُساهمة 

السعودية تغلق سفارتها في مصر إثر محاولة اقتحامها






قررت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، استدعاء سفيرها في مصر للتشاور، وإغلاق السفارة وقنصلياتها بمصر مؤقتاً.

وقد أحاطت قوات الأمن المركزي مبنى سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، اليوم السبت، بطوق أمني، تحسباً لأي وقفات احتجاجية.
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

وتلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، "تطرق فيه للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، آملاً أن تعيد المملكة النظر في قرار استدعاء سفيرها وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس"، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقد أجابه العاهل السعودي بأنه سينظر "في هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، وفقاً للظروف ومصلحة البلدين، التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين"، بحسب الوكالة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رئيس المجلس العسكري، المشير محمد حسين طنطاوي، يجري اتصالات مع الحكومة السعودية في محاولة لاحتواء الموقف.

وإلى ذلك، نفى المتحدث باسم الخارجية السعودية، أسامة النقلي، لـ"العربية"، ما نسب للأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، من أن المحكومين المصريين في السجون السعودية سيعودون في توابيت، مؤكداً أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.


عقار زاناكس داخل علب الحليب والمصحف الشريف
عقار زاناكس داخل علب الحليب والمصحف الشريف

وجاء في إقرار الجيزاوي بالتهريب: "أقر أنا أحمد محمد ثروت السيد، مصري الجنسية، بموجب جواز سفر رقم (...) القادم من جمهورية مصر العربية، بتأشيرة عمرة صادرة من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة رقم (...)، بأنه تم القبض عليَّ في الصالة الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفي حيازتي 21380 قرص زاناكس، حاولت تهريبها إلى المملكة العربية السعودية".

وتبين من التحقيق أن الجيزاوي حاول الدخول إلى الأراضي السعودية بغرض التهريب وحده، حيث دخل بتأشيرة عمرة، وهو غير محرم أبدا، ولم تكن في أمتعته ملابس إحرام، بل كان يرتدي قميصا أبيض، وجاكيت أزرق (كحليا)، نقلاً عن صحيفة "عكاظ".

وكشفت التحقيقات أن الجيزاوي كان يعد لعقد صفقة بيع الأقراص داخل المملكة بمبلغ يتجاوز 100 ألف ريال، بواقع خمسة ريالات مقابل القرص الواحد، بعد أن اشترى كامل الكمية من مصر بـ5131 جنيها، أي ما يعادل 3170 ريالاً، بمعنى أنه كان يستهدف تحقيق ربح من وراء هذه الصفقة يبلغ 31 ضعف رأس المال، بحسب الصحيفة.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 26

http://3arab3alam.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى