أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

الشركة الكورية "سامسونغ" تتفوق على "نوكيا" و"آبل" و تحتل الصدارة

اذهب الى الأسفل

03052012

مُساهمة 

الشركة الكورية "سامسونغ" تتفوق على "نوكيا" و"آبل" و تحتل الصدارة






شركة "سامسونغ" الكورية احتلتفي السوق العالمية لكل من الهواتف الخلوية والأجهزة المتعددة الاستخدام، متفوقة بذلك على "نوكيا" و"آبل"، وفق حصيلة الربع الأول التي نشرتها شركة الاستشارات "آي دي سي".

واوضحت الشركة في بيان أن وصول سامسونغ إلى مرتبة الصدارة في السوق العالمية للهواتف يعكس بوضوح المكاسب التي حققتها في سوق الهواتف الذكية منذ سنتين.

ونقل البيان عن المحلل كيفين ريستيفو قوله إن سامسونغ قد استفادت من علاقاتها القديمة بالمشغلين في عدة أسواق لتكسب حصصا في السوق على حساب أوزان ثقيلة تقليدية من قبيل نوكيا.

ويشار إلى أن سوق الهواتف قد تراجعت عموما بنسبة 1,5% لتصل إلى 398,4 مليون جهاز.

وسجلت سوق الهواتف المتعددة الاستخدام ارتفاعا بنسبة 42,5% لتبلغ 144,9 مليون جهاز، وقد تخطت "سامسونغ" في هذا الميدان الأميركية "آبل".

ولفت المحلل رامون ياماس إلى أن السباق بين سامسونع وآبل بقي محتدما طوال الربع الاول، فقد سجلت الشركتان نموا في قطاعات أساسية.

وأضاف أن آبل أطلقت هاتفها الشهير آي فون 4 إس في أسواق جديدة كبيرة، لا سيما الصين، في حين ظلت سامسونغ تستفيد من نجاح جهاز غالاكسي نوت وأجهزة أخرى من طراز غالاكسي.

وختم رامون ياماس قائلا: " تمر شركات أخرى بمراحل انتقالية كبرى، غير أن التركيز ينبغي أن يبقى على آبل و سامسونغ اللتين تعتزمان طرح نماذج جديدة جد مرتقبة".

وقد سجلت مبيعات "سامسونغ" من الهواتف الذكية ارتفاعا بنسبة 267% لتصل إلى 42,2 مليون وحدة، مع حصة سوق بلغت 29,1 % في مقابل 11,3% العام الماضي.

أما مبيعات هواتف "آي فون"، فهي قد زادت بنسبة 88 % لتصل إلى 35,2 مليون وحدة، مع حصة سوق بلغت 24,2%.

وعلى صعيد سوق الهواتف الخلوية، تقدمت "سامسونغ" على كل من "نوكيا" و"آبل" والصينية "زي تي إيه" والكورية "إل جي إلكترونيكس".

Admin
Admin

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 26

http://3arab3alam.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى