أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

فوائد مضادات الأكسدة نجدها في فاكهة التوت والفراولة

اذهب الى الأسفل

04052012

مُساهمة 

فوائد مضادات الأكسدة نجدها في فاكهة التوت والفراولة







دراسة أمريكية حديثة أثبتت أن النساء اللاتي يتناولن الكثير من التوت الأزرق والفراولة يحققن تراجعاً عقلياً بشكل أبطأ مع تقدم العمر بالمقارنة بغيرهم ممن يتناولن كميات قليلة من تلك الفواكه الغنية بمادة "الفلافون".

ولقد أجريت أكثر من 16,000 سيدة استقصاء عن عاداتهن الصحية وأوضحت النتائج أن السيدات اللاتي تناولن أعلى كميات من التوت والفراولة سجلن تراجعاً معرفياً أقل بمقدار عامين ونصف عن نظيراتهن ممن يتناولن أقل كميات من هذه الفاكهة.

كما ذكرت إليزابيث ديفور الطبيبة بمستشفى بريجهام للسيدات والأستاذة بكلية طب جامعة هارفارد ببوسطن أن هذه الدراسة أول دليل على أن التوت والفراولة يمكن أن يبطئ من تدهور القدرات المعرفية عند السيدات من كبار السن.

وأضافت ديفور: إن أهمية هذه الدراسة تكمن في مخاطبتها لكبار السن الذين هم في تزايد مستمر في المجتمع الأمريكي، فعدد الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 64 عاما قد زاد بمقدار 15% بين عامي 2000 و2010 كما يشير تعداد السكان الأمريكي.

وقد أشارت دراسات سابقة لفوائد مضادات الأكسدة التي نجدها في فاكهة التوت والفراولة بالإضافة للموالح والتفاح والشاي والبصل في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 26

http://3arab3alam.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى