أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل

وجبة الإفطار تقلل من مخاطر الإصابة بالبول السكري

اذهب الى الأسفل

04052012

مُساهمة 

وجبة الإفطار تقلل من مخاطر الإصابة بالبول السكري







يؤكد العلماء أن فوائد تناول وجبة الإفطار لا تحصى، فالأشخاص الذين يفوتون هذه الوجبة يعانون من تراجع في المزاج والذاكرة ومستويات الطاقة، كما يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن وذلك بسبب الإفراط في الطعام في أوقات تالية من اليوم.

كما أثبتت دراسات أخرى أن تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في وقت متأخر من اليوم خاصة تلك التي نجدها في المواد الكربوهيدرية يكون لها تأثير كبير على سكر الدم ومستوى الأنسولين في الجسم.

وفي دراسة أخرى عن العادات الغذائية والتحكم في الوزن تبين أن 80% من الأشخاص الذين سجلوا نجاحاً في الحفاظ على وزن مثالي يتناولون وجبة الإفطار يومياً.

إلا أن دراسة حديثة أثبتت ميزة أخرى لتناول وجبة الإفطار بانتظام ألا وهي تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري (النوع الثاني).

في هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً بالجريدة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية قام الباحثون بمتابعة حالة 29,000 رجل لمدة 16 عاما فيما يخص نظامهم الغذائي وممارستهم للنشاط البدني ومعدلات الإصابة بالأمراض، وقد تبين أن حوالي 2000 شخص من أفراد العينة أصيبوا بالبول السكري في فترة الدراسة.

كما تبين أن من يتركون وجبة الإفطار تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالبول السكري بنسبة 21% عمن يتناولون تلك الوجبة الهامة بانتظام.

وقد ظلت هذه المخاطر على معدلاتها حتى بعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل أخرى مثل كتلة الجسم ونوعية الوجبة التي يتناولها الشخص.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 26

http://3arab3alam.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى